نشاطات وزيارات

آخر تحديث و أوقات أخرى

يو تيوب

مواقع تهمك

   

اللجنة المالية تعقد أجتماعا موسعا مع المحافظين بحضور مسؤولين في المالية والتخطيط وامانة بغداد

   


 

عقدت اللجنة المالية أجتماعا تشاورياً موسعاً يوم الاحد 1442019 ترأسه النائب حنين القدو ، ضم اعضاء لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة بأقليم ومحافظي بغداد والنجف وكربلاء وصلاح الدين ونواب محافظي ديالى وواسط وكركوك والانبار والمثنى ورئيس خلية الأزمة في محافظة نينوى ، بحضور وكيل وزارة المالية وعدد من المدراء العامين في وزارتي المالية والتخطيط وامانة بغداد .

ويأتي هذا الأجتماع ضمن جهود اللجنة للوقوف على اهم المشاكل التي تعاني منها المحافظات والعراقيل التي تواجهها في طريق تنفيذ مشاريعها والتي تحول دون تقديم افضل الخدمات للمواطنين ، كذلك لمتابعة موازنة هذه المحافظات وما صرف لها في موازنة 2019 وايجاد حل للعقبات التي تظهر مع الحكومة والوزارات المعنية .

وافتتح الاجتماع رئيس اللجنة النائب حنين القدو بكلمة اكد فيها على عزم اللجنة ممارسة دورها الرقابي والتشريعي ومتابعة الوزارات والمحافظات والوقوف على واقعها والتعرف على اهم المشاريع المتلكئة والمتوقفة والتي تحتاج الى تدخل من اللجنة والتنسيق مع الجهات الحكومية لحلها.

ودعا القدو المحافظات الى تقديم جداول بالمشاريع المتوقفة والمتلكئة وبيان الاسباب وراء ذلك ، لدراستها في اللجنة ومتابعتها مع الوزارات المعنية والجهات الحكومية ذات العلاقة .

بدورهم قدم السادة المحافظين ونواب المحافظين كل على حده ايجازا عن اهم الماكل التي تواجهها محافظاتهم وخاصة في مجال تمويل المشاريع وتنفيذ فقرات الموازنة المتعلقة بالمحافظات وتداخل الصلاحيات وصرف مستحقات المقاولين ، فضلا عن المشكلات الناتجة مع المحافظات المتجاورة اداريا .

وعرض المحافظون جداول بأهم المشاريع المتوقفة والمتلكئة والتي لها تأثير مباشرعلى حياة المواطنين وتحتاج الى اجراءات سريعة من اجل اكمالها .

فيما قدم وكيل وزارة المالية والمدراء العامين في وزارتي المالية والتخطيط وامانة بغداد اجوبة على جميع استفسارات وملاحظات واسئلة السادة اعضاء اللجنة والمحافظين .

وفي ختام الأجتماع عقد المجتمعون مؤتمرا صحفيا لشرح اهم ما تم مناقشته والحلول التي توصل اليها الجانبين من اجل حل جميع المشكلات التي تقف في طريق تنفيذ المشاريع في المحافظات .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
1442019

 

 

   

المزيد من المواضيع







صفحة تجمع الشبك الديمقراطي

حساب تجمع الشبك الديمقراطي على تويتر

مجلس الاقليات العراقية

صفحة الامين العام

قناة تجمع الشبك الديمقراطي

كيان اخر إصدار

فديو



الكتاب

احصائيات


حقوق النشر محفوظة لتجمع الشبك الديمقراطي